تحاور الحكومة الصينية فى أكثر من 45000 تطبيق من متجرها Apple بسبب اللوائح

تحاور الحكومة الصينية فى أكثر من 45000 تطبيق من متجرها Apple بسبب اللوائح

قام متجر Apple Store مؤخرًا بإزالة 46000 تطبيق مختلف من السوق الإقليمي في الصين ، بعد حث الحكومة المحلية.

احتل تحول الصين نحو الاستقلال التكنولوجي والاجتماعي والاقتصادي عناوين الصحف لسنوات. اختارت الأمة الاستثمار في الصناعات المحلية لجميع منتجاتها ، والتي استمرت في اكتساب شهرة دولية ، كما يمكن أن تشير أي علامة تجارية من صنع في الصين. هناك بدائل عبر الإنترنت لمواقع شهيرة مثل Facebook و YouTube ، مع حظر النسخ الأصلية في محاولة لحراسة المعلومات الاجتماعية بغيرة. في حين أن البلاد ليست قريبة من أن تكون منعزلة مثل كوريا الشمالية ، مع حصول أفلام هوليوود مثل Transformers على سحوبات كبيرة من السابق ، فقد لوحظ ترددها في السماح بالاختلاط الصحيح عبر الإنترنت مع بقية العالم.

مع توفير كل هذا السياق ، فإن إزالة أكثر من 45000 تطبيق من متجر Apple تبدو فكرة بعيدة المنال. لكن ما قد يكون أكثر إثارة للدهشة هو أن ما يقدر بنحو 39000 من هذه الألعاب كانت ألعابًا محمولة. كانت جميع الإدخالات ، مع بعض المطورين المشهورين في الشاشة الاسمية مثل Ubisoft ، عبارة عن ألعاب مدفوعة الأجر. على الرغم من أن ألعاب الهاتف المحمول لا تؤثر على بقية العالم ، فقد شهدت طفرة ملحوظة للغاية في آسيا ، وقد لا يكون مواطنو الصين سعداء بإزالة الأعشاب الضارة.

يبدو أن السبب يكمن في الترخيص. يجب تسجيل التطبيقات المدفوعة في الصين برقم ISBN (رقم الكتاب القياسي الدولي) حتى يتم نشرها ، كما اتضح أن العديد من التطبيقات المعروضة لم تمتثل لهذه القاعدة المحددة. وعلى الرغم من أن نسيان تسجيل التطبيق في بلد معين يعد بمثابة إشراف سيغفر لمعظم المطورين ، فإن الدولة المعنية هي الصين. هذه هي نفس الدولة المسؤولة عن فرض الرقابة على هذه النقطة التي لم تعد ساحة تيانانمين سوى ذكرى لسكانها المحليين.

على الرغم من كونه مفاجئًا بطبيعته ، فإن هذا الاندفاع نحو التطبيقات المدفوعة ليس المثال الأول. في الواقع ، اضطرت شركة Apple إلى تطهير أكثر من 30 ألف تطبيق منفصل في متجرها الصيف الماضي. كل هؤلاء لديهم نفس المخالفة المتمثلة في عدم تسجيلهم لدى الحكومة المحلية. حتى مع وضع كل هذا في الاعتبار ، فمن المحتمل جدًا أن يكون التأثير العام على المستهلكين قصير الأمد.

لا تزال جميع الألعاب المجانية متاحة في المتجر ، مع عدم انتقال لعبة Honor of Kings التي تم تنزيلها إلى أي مكان. لاحظ المحللون أيضًا أن 97 من أفضل 100 لعبة من حيث الأرباح على متجر Apple تم تسجيلها برقم ISBN. في النهاية ، الأشخاص الوحيدون الذين يخسرون هم المطورون ، الذين سيكونون أفضل حالًا في الحصول على الترخيص بأسرع ما يمكن

المصدر : H/T: Reuters.

Comments

Popular posts from this blog

Biden inauguration prayers: O’Donovan and Beaman represent the new president’s priorities

قد يبدأ الفيسبوك Facebook في مراقبة سلوكيات الممثلين السيئين من خلال النظام الأساسي المخفي القائم على الروبوت